-->

شرح استضافة المواقع وأنواع الاستضافة - للمبتدئين

أنواع الاستضافة


لقد قمنا بتغطية العديد من الموضوعات داخل عالم الاستضافة ، ولكن حان الوقت لتغطية أساسيات العقول المبدعة التي قد لا تعرف ما هي الاستضافة حتى الآن. من خلال هذه المقالة ، سوف تتعلم ما هي الاستضافة وما إذا كنت بحاجة إليها لمشروعك القادم عبر الإنترنت!

ما هي "استضافة المواقع"؟

استضافة المواقع هي خدمة عبر الإنترنت تسهل نشر المحتوى على موقع الويب الخاص بك أو تطبيق الويب على الإنترنت. عندما تقوم بالتسجيل مع  مزود استضافة ، فأنت في الأساس تستأجر بعض المساحة على الخادم. باستخدام هذه المساحة ، يمكنك تخزين جميع الملفات والبيانات اللازمة لموقعك على الويب (مقاطع الفديو ، الصور ، إلخ) للعمل بشكل صحيح.

لتحليل ذلك ... الخادم هو جهاز كمبيوتر فعلي يدير موارد الشبكة بحيث يكون موقعك متاحًا طوال الوقت لأي شخص يريد زيارته. يعد اختيار مضيف الويب أمرًا بالغ الأهمية لأنهم مسؤولون عن الحفاظ على الخادم وتشغيله ، بالإضافة إلى حماية المحتوى الخاص بك من الهجمات الضارة.

يعتمد مقدار المساحة المخصصة على خادم لموقع ويب على نوع الاستضافة. تشمل الأنواع الرئيسية للاستضافة ؛ الموزع والمشترك والمخصص و VPS. يتم تمييزها حسب نوع التكنولوجيا المستخدمة للخادم ، ومستوى الإدارة المقدمة ، والخدمات الإضافية المعروضة.

كل موقع قمت بزيارته يتم استضافته على الخادم. لذلك ، للإجابة على السؤال الأساسي ، "هل يجب استضافة موقعي ؟" ، الإجابة هي نعم!

رسم معلومات استضافة المواقع


ماذا الآن؟

الآن بعد أن أدركت الحاجة إلى مضيف ويب ، فقد حان الوقت لإجراء بعض الأبحاث! كما ذكرنا سابقًا ، يعد اختيار استضافة مناسبة أمرًا ضروريًا لنجاح موقعك! نتمنى أن يكون الأمر سهلاً على استضافة bluehost ، ولكن نظرًا لوجود العديد من الخيارات ، فإننا نرغب في مساعدتك في اختيار الخيار الأكثر فائدة لاحتياجات الاستضافة الخاصة بك. عند بدء البحث ، إليك الخدمات والوظائف الأساسية التي يجب مراعاتها للتأكد من أن مضيفك هو أفضل خيار ممكن:

ما مقدار التخزين الذي توفره شركات الاستضافة؟

إجمالي المساحة التي يوفرها موقعك لمحتواه تسمى التخزين. يشمل ذلك جميع قواعد البيانات وصفحات الويب ومقاطع الفيديو والصور وما إلى ذلك. إذا لم يكن موقعك به محتوى ثقيل ، فلن تحتاج على الأرجح إلى مساحة تخزين كبيرة.

تدعي العديد من شركات الاستضافة أنها توفر مساحة غير محدودة. ومع ذلك ، يجب أن تسأل نفسك ، "هل أحتاج حقًا إلى مساحة غير محدودة؟" إذا كنت لا تنشئ موقعًا غنيًا بالمحتوى ، فأنت حقًا لا تحتاج إلى مساحة غير محدودة.

يجب عليك اختيار مزود استضافة يمنحك مساحة للنمو والتوسع. نوصي بالعثور على مضيف يوفر لك مساحة تخزين يمكنها التعامل مع نمو بنسبة 20 بالمائة في غضون عام واحد. يوفر بعض موفري الاستضافة مساحة أكبر مع توسع الأعمال التجارية ، لذلك اختر بعد التفكير بعناية في متطلبات التخزين الخاصة بك.

خذ بعين الاعتبار ميزات الدعم

عندما يتعلق الأمر باختيار مزود خدمة الاستضافة ، غالبًا ما يتم تجاهل خدمة العملاء لأن الكثير من الناس لا يدركون أن المشاكل الفنية ووقت التوقف عن العمل يمكن أن تؤثر بشكل خطير على زوارهم. تحقق دائمًا من قسم دعم العملاء في كل مقدم خدمة مضيف لتحديد نوع خدمة العملاء التي يقدمونها.

يعتبر الدعم المباشر على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع خدمة عملاء مثالية ويجب عليك البحث عن مقدم خدمة استضافة يقدم هذا المستوى من الخدمة (24/7/365).

مصطلح آخر للبحث عنه فيما يتعلق بالدعم هو "مُدار". هذا يعني فقط أن مقدم خدمة الاستضافة سيكون معك في كل خطوة على الطريق ، وأي مشكلة قد تطرأ.

لا تختار موفر الاستضافة الذي يقدم نموذج دعم فقط. على الأرجح لن تتلقى أي رد على طلباتك وتعاني من ساعات لا تنتهي من الصداع.

خذ بعين الاعتبار وقت التشغيل

وقت التشغيل هو أحد المكونات الهامة للاستضافة الرائعة. إذا كان الخادم معطلاً دائمًا ، فسيكون موقعك على الويب بطيئًا ومنخفض الأداء ، مما يتسبب في قيام الزوار بالنقر فوق زر "اغلاق" لأنه لن يتم تحميل صفحة الويب الخاصة بك. يقدم جميع موفري خدمة استضافة الويب ذوي السمعة الطيبة نوعًا من ضمان وقت التشغيل ، ولكن البعض لا يفي بوعودهم.

فكر في التكلفة

يجب موازنة التكلفة مع الميزات. عند مقارنة حزم الاستضافة ، تحقق من الميزات الإضافية التي قد لا تكون مطلوبة لموقعك. يجمع مقدمو الاستضافة أنواعًا مختلفة من الخدمات والمنتجات باهظة الثمن مع حزمهم ، لكنهم ليسوا دائمًا مفيدين. تأكد من دفع ما تحتاجه فقط - لا شيء إضافي!

قراءة التفاصيل الدقيقة !! في كثير من الأحيان ، يعلن مقدمو الاستضافة عن سعر رخيص يرتفع بشكل كبير في وقت تجديد الاشتراك. لا تنخدع بـ "الكثير".

قد تبدو الاستضافة المجانية رائعة ، لكنها ليست فكرة جيدة. تقدم العديد من الشركات (غير المميزة) استضافة مجانية ، ولكن الميزات والخدمات التي تأتي مع استضافة مجانية محدودة للغاية. علاوة على ذلك ، فإن الاستضافة المجانية أبطأ بكثير من الاستضافة المدفوعة.

المراجعات العامة

لا يميل أحد إلى الصمت إذا أحب أو يكره شركة أو خدمة معينة. استخدم موقع مراجعة موثوقًا به مثل مراجعة شركات استضافة المواقع ، لمعرفة ما إذا كان المتنافسون المؤهلون يتمتعون بتقييم عال وما يقوله عملاؤهم الحاليون عنهم!

ما الخدمات التي أحتاجها؟

الآن بعد أن وجدت شركة الاستضافة المثالية ، فأنت على استعداد لاختيار الحزمة الدقيقة لاحتياجات الاستضافة الخاصة بك. قبل البدء في النقر والإضافة إلى سلة التسوق ، من المهم معرفة الفرق بين كل خطة. فيما يلي وصف موجز للخدمات التي يقدمها معظم مزودي الاستضافة:

الاستضافة المشتركة :  الاستضافة المشتركة هي الاستضافة الأساسية البسيطة لموقع ويب واحد. مخصص لأولئك الذين يريدون مكانًا للتواجد على الويب. مستخدمة من قبل الأفراد أو أصحاب الأعمال الفردية  أو المواقع التجارية الشاملة. الاستضافة المشتركة تمنحك فقط ما تحتاجه لموقع الويب الخاص بك.

استضافة الموزع :

استضافة  الموزعين توفر واجهة تسمح لك بإنشاء وإدارة وبيع حزم استضافة الويب الفردية لعملائك. إنها طريقة فعالة من حيث التكلفة لتقديم هذا المستوى الإضافي من الخدمة لتصميمك!

استضافة VPS :

مع استضافة VPS ، يمكن للمستخدمين مشاركة عدد من الموارد المادية مثل مساحة القرص ووحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ، لكنهم سيستمرون في التمتع بحرية امتلاك خادم خاص ، مثل امتلاك لوحة تحكم خاصة بك.

خوادم مخصصة :

يشار إلى خادم مخصص كخادم معدنى. من المفترض أن يتم تصميم هذه الخوادم مع وضع سيناريوهات مختلفة في الاعتبار. تم تصميمها بأجهزة مخصصة تتعامل مع تخصيصات كبيرة من الموارد لوحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ومساحة القرص. يمكن للخوادم المخصصة دعم حركة المرور الكبيرة والتطبيقات المكثفة وغيرها من المهام ذات الصلة المختلفة.

لازلت مشوش؟ لا يضر أبدًا بالاتصال والاستماع بالضبط لما يقدمه مقدم الاستضافة (أو لا يقدمه)! اطرح الأسئلة ، هذا ما هم من أجله!

استنتاج

في الختام ، من الضروري للغاية أن يكون لديك مزود استضافة إذا كنت تبحث عن إنشاء أي موقع ويب أو تطبيق ويب. هناك ، العديد من شركات الاستضافة المناسبة التي تقدم كل ما يلبي احتياجاتك.

ابدأ بحثك هنا:

في استضافة bluehost ، نستخدم فقط  أحدث التقنيات والشبكات. لهذا السبب ، نحن قادرون على تقديم خدمات استضافة متميزة بسعر مناسب. مع وقت تشغيل لا مثيل له ودعم احترافي سريع واستضافة عالية الأداء كتركيزنا الأساسي ، نحن واثقون من أنك ستشعر بالرضى عند الاستضافة معنا! تحقق من كل ميزاتنا المميزة هنا!

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "شرح استضافة المواقع وأنواع الاستضافة - للمبتدئين"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات