-->

أهمية حماية البيانات والنسخ الاحتياطي

أهمية حماية البيانات والنسخ الاحتياطي


تسمح معظم أجهزة الكمبيوتر للمستخدمين بالنسخ الاحتياطي لبياناتهم بسهولة بالغة. عادة ما تحتاج فقط إلى محرك أقراص خارجي وهو رخيص نسبيًا. يأتي كل من الكمبيوتر الشخصي وجهاز Mac مزودًا ببرنامج نسخ احتياطي مدمج سهل التنقل ، أو يمكنك اختيار شركة دعم لتكنولوجيا المعلومات لحماية البيانات والنسخ الاحتياطي.

يعد النسخ الاحتياطي للبيانات عاملاً مهمًا أيضًا بسبب احتمال حدوث خلل أو إتلاف محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بسبب مشاكل في الأجهزة أو انقطاع التيار الكهربائي أو عواقب كارثية أخرى. يسمح لك Data Backup باستعادة البيانات المفقودة بسرعة إلى نقطة النسخ الاحتياطي الأخير (تعمل العديد من برامج النسخ الاحتياطي تلقائيًا في خلفية البرامج الأخرى وتقوم بعمل نسخة احتياطية من التغييرات على الملفات التي تم إنشاؤها مسبقًا لبعض الوقت) حتى تتمكن من ذلك ربما لن تفوت أي شيء)
إذا تعطل محرك الأقراص الثابتة ولم يكن لديك برنامج نسخ احتياطي حتى الآن ، فقد تتم دعوتك لتشغيل برنامج استعادة البيانات. يمكن الكتابة فوق بعض الملفات الأصلية وحذفها. يتم توفير أفضل الخبراء أو الشركات لاستعادة البيانات ولديهم خبرة في إنشاء أرشيفات كاملة واستعادة محركات الأقراص الثابتة أو نقل جميع الملفات إلى محرك أقراص جديد.

يمكن أن تكون تكاليف استعادة البيانات عالية جدًا ، لذلك تحتاج إلى نسخ بياناتك احتياطيًا بشكل مستمر. بشكل عام ، يجب حماية محركات النسخ الاحتياطي مثل أي نوع من محركات الأقراص الخارجية بشكل جيد من الضياع أو الحذف.

هناك نوع إضافي من برامج الأمان موصى به لكلا محركي الأقراص وهو برنامج مكافحة الفيروسات المصمم ليكون بمثابة درع ضد الفيروسات الضارة أو البرامج الضارة أو برامج التجسس والمستخدمين غير المحميين من حماية جدار الحماية. يمكنك الوصول إلى البيانات الخاصة بك مع الأذونات المناسبة. ضع في اعتبارك أيضًا تشفير البيانات ، والذي يقوم بتشفير بياناتك حتى لا يتمكن أي شخص من قراءتها أو رؤيتها بدون كلمة المرور الصحيحة. يمكن استخدام مستويات مختلفة من برامج تشفير البيانات حسب حساسية البيانات. إذا كان عملك يحتوي على معلومات شخصية أو سرية ، فيجب عليك التأكد من أن لديك تدابير أمان بيانات مناسبة لمنع وصول هذه المعلومات إلى يد الشركة.

حماية البيانات:

تتغير المعلومات ملايين المرات يوميًا من خلال عمليات نقل الملفات والتنزيلات ورسائل البريد الإلكتروني والوسائط القابلة للإزالة مثل الأقراص المضغوطة وأقراص DVD ومحركات أقراص USB. يمكنك نقل بياناتك عن طريق الخطأ إلى شخص آخر عن طريق بيع محرك أقراص ثابت لجهاز الكمبيوتر أو محرك أقراص خارجي لم تتم إزالته بشكل صحيح. في بعض الأحيان ، يمكن فقد أجهزة الكمبيوتر المحمولة والوسائط الخارجية أو حذفها. غالبًا لا يكون هذا خطيرًا ، ولكن في بعض الأحيان يتم فقد قدر كبير من البيانات الشخصية ، مما يؤدي إلى خطر سرقة الهوية أو انتهاكات أخرى.
تعد حماية البيانات ضرورية ليس فقط لحماية بيانات نظامك من الهجمات الإلكترونية أو الفيروسات الخطيرة ، ولكن أيضًا لضمان حماية بياناتك وإخفائها عند وقوعها في الأيدي الخطأ.

برامج مكافحة الفيروسات والجدران النارية وتشفير البيانات هي الأنواع الرئيسية لأمن البيانات التي يمكن استخدامها كما هو موضح أعلاه. يمكنك إنفاق المزيد على برامج الأمان اعتمادًا على سرية بياناتك. يمكن حماية معظم بياناتك بشكل فعال من العديد من الأشخاص الذين تم استيرادهم أو سرقتهم عن طريق الخطأ ، ولكن يمكنك حماية بياناتك من الأشخاص الأكثر خبرة في برامج الكمبيوتر ، وخاصة المتسللين ولصوص الهوية. يمكن حمايتها.

يجب إبلاغ أصحاب الأعمال أو المديرين بأنهم مسؤولون عن بيانات الكمبيوتر الخاصة بهم وأن فقدان أو إتلاف هذه البيانات يمكن أن يؤدي إلى عقوبات خطيرة. بشكل عام ، يشير إلى نشاط إجرامي يتعرض فيه العملاء ومعلوماتهم الشخصية للخطر.

بالإضافة إلى قوانين خرق البيانات ، يتضمن هذا الحكم أيضًا المعايير التي تتيح استخدام البيانات. قد تختلف اللوائح بشكل طفيف من ولاية إلى أخرى ، ولكنها تحتوي عمومًا على بيانات تسمح لنا بمعالجة المعلومات الشخصية التي تم جمعها عن المستهلكين والعملاء والعملاء بشكل سري وقانوني. إذا سمح الفرد ، يمكن مشاركة أنواع معينة من البيانات مع أطراف أخرى ، ويجب عليك أيضًا تحديد الغرض الذي سيتم استخدام المعلومات من أجله. بالإضافة إلى ذلك ، عند جمع البيانات ، يحتاج الأفراد إلى معرفة مكان تخزين معلوماتهم ومعالجتها ، ولمن ولأي غرض.

هذه بعض المبادئ المنصوص عليها في قوانين حماية البيانات الفيدرالية. هناك بعض الاستثناءات لهذه القاعدة. على سبيل المثال ، إذا كنت لا تعمل في شركة غير ربحية أو تمت معالجة البيانات للإعلان عن شركتك. نوصيك بالتعرف على القوانين التي تنطبق على عملك في بلدك.

إذا كانت مؤسستك كبيرة بما يكفي ، يمكنك اختيار أشخاص محددين للعمل كمديرين للبيانات. أي أنك مسؤول عن حماية بيانات شركتك والتأكد من عدم ضياع أو فقدان أي بيانات.

نظرًا لأن الأجهزة المحمولة يمكنها تخزين كميات كبيرة من البيانات وغالبًا ما تُستخدم لجمع البيانات وتخزينها لأغراض تجارية وتسويقية ، يمكنك حماية جهازك المحمول حتى في حالة فقد البيانات أو حذفها. يتم استبدال جميع الأجهزة ، ولكن معظمها يحتوي على ميزات أمان مدمجة مثل كلمات المرور ، ويمكنك شراء تطبيقات متقدمة تقوم بتشفير بياناتك وإضافة ميزات أمان إضافية.
من خلال الحفاظ على بيانات عملك ونسخك الاحتياطية بشكل منتظم في مأمن من السرقة أو التلف ، يمكنك حماية عملك من المشاكل المحتملة في المستقبل.

اشترك في آخر تحديثات المقالات عبر البريد الإلكتروني:

0 الرد على "أهمية حماية البيانات والنسخ الاحتياطي"

إرسال تعليق

إعلان أسفل عنوان المشاركة

إعلان وسط المشاركات 1

إعلان وسط المشاركات اسفل قليلا 2

إعلان أسفل المشاركات